99BLA.CF

How To Make Money Online

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تعدين البيتكوين ؟


كيفية تعدين البيتكوين ؟

إن عملية التعدين ( Mining ) أو المعالجة ، تعمل على الحفاظ على عمليات بيتكوين آمنة من خلال إضافة معاملات جديدة ( أو كتل Blocks ) إلى السلسلة ، و من ثم الاحتفاظ بها على قائمة الانتظار . حيث يتم تقطيع الكتل عند الانتهاء من كل معاملة ، و فك تشفير الأكواد ، و بالتالي يتم تمرير أو تبادل عملات البيتكوين .

و تعد واحدة من أكثر الميزات جاذبية في الـ Bitcoin هي عملية التحقق القاسية التي تقلل إلى حد كبير من خطر الإحتيال . نظرًا لأن البيتكوين لا مركزي ، فإن المتطوعين – الذين يشار إليهم بإسم ” المُعَدِّنين ” – يقومون بالتحقق و التحديث المستمر للبلوكتشين . و بمجرد التحقق من كمية محددة من المعاملات ، تتم إضافة كتلة ( block ) أخرى إلى الـ blockchain و يستمر العمل وفقاً للمعتاد .
بدلاً من وجود خادم مركزي ( central server ) واحد يتحقق من كل معاملة ، يقوم كل شخص ” مُعَدِّن ” على الشبكة بالتحقق من كل معاملة .
اسمحوا لي أن أبسط العملية حتى نفهم جميعًا : يتم تقديم مشكلة معقدة في الرياضيات ( معادلة ) إلى المعدنين ، و أول من يحل هذه المشكلة يقوم بإضافة كتلة المعاملات التي تم التحقق منها إلى دفتر الأستاذ ( ledger ) . و تعتمد الحسابات على إثبات العمل ( POW ) ، أو على إثبات أنه تم إنفاق الحد الأدنى من الطاقة للحصول على إجابة صحيحة .
و لكن مهلاً ، إذا أردت أن تصبح معدناً لن تحتاج إلى الانكباب على جهاز الكمبيوتر ممسكاً بقلم و ورقة لتحل المعادلات الرياضية ، إنما الكمبيوتر نفسه هو من يقوم بهذا الدور ، و هو تعدين البيتكوين .
إن نظام المكافآت المدمج في البيتكوين يعوض المعدنين الناجحين بجزء كبير من البيتكوين . و تتغير المكافأة بمرور الوقت وفقًا لبرمجة البيتكوين ، و تنقسم المكافأة إلى النصف كل أربع سنوات تقريبًا . و المكافأة الحالية لكل كتلة جديدة من المعاملات التي تم التحقق منها تبلغ حوالي 12.5 بيتكوين .
لقد أصبحت عمليات التعدين متطورة بشكل متزايد . و تعد الطريقة الأكثر شيوعًا هي إستخدام ” الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات ” ( Application Specific Integrated Circuits ) – و اختصارها ASICS – و هي عبارة عن أنظمة أجهزة ( hardware ) تشبه ” وحدة المعالجة المركزية ” ( CPU ) في أجهزة الكمبيوتر ، و قد تم إنشاؤها لسبب وحيد ألا و هو تعدين عملات البيتكوين .
تتطلب عمليات تعدين الـ Bitcoin الكثير من الجهد و القوة ، كما أن المنافسة الهائلة تجعل من الصعب على القادمين الجدد الدخول في هذا السباق و تحقيق الأرباح . و لن يحتاج المعدنين الجدد فقط إلى إمتلاك القدرة الحاسوبية الكافية و المعرفة اللازمة لاستخدامها للتغلب على المنافسة ، بل أنهم سوف يحتاجون أيضًا إلى كمية كبيرة من رأس المال اللازم لتمويل هذه العمليات .
عزيزي القاريء ، بإمكانك القيام بوضع تعليقك أو طرح أسئلتك ، بالقسم الخاص بالتعليقات أدناه . .

المراجع : Binance Vision / CoinCentral / BlockGeeks
إخــلاء المسئولية
إن موقع فرصه ، يقوم بعرض الأخبار فقط بشكل حيادى ، و لا يعرض أى نصائح إستثمارية ، حول عملات رقمية بعينها ، أو حول عروض طرح أولية ، و لا يشجع أحد على الدخول ضمن ما قد يبدو أنها نصائح إستثمارية ، و من ثم يخلى المسئولية تماماً من أى قرار إستثمارى يقوم به القارئ.

عن الكاتب

MY

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

99BLA.CF